اطار الدعم التربوي ( الملحق التربوي ابوالعربي) بالجديدة

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزي الزائر يرجى التشرف بالدخول للمنتدى ان كنت عضوا ،او التسجيل ان لم تكن عضو وتريد الانضمام الى اسرة المنتدى،لأن الاخوان القائمون على المنتدى يقومون بأعمال جبارة ولا ينتظرون منك الا التسجيل وكلمة شكر
ادارة المنتدى

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

اطار الدعم التربوي ( الملحق التربوي ابوالعربي) بالجديدة

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزي الزائر يرجى التشرف بالدخول للمنتدى ان كنت عضوا ،او التسجيل ان لم تكن عضو وتريد الانضمام الى اسرة المنتدى،لأن الاخوان القائمون على المنتدى يقومون بأعمال جبارة ولا ينتظرون منك الا التسجيل وكلمة شكر
ادارة المنتدى

اطار الدعم التربوي ( الملحق التربوي ابوالعربي) بالجديدة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أهلا وسهلا بك داخل منتدى اطار الدعم التربوي ( الملحق التربوي)*** كل سنة وانتم بخير


2 مشترك

    القيادة التربوية في أزمنة الترشيد : الملحقون التربويون

    abouarabi
    abouarabi
    Admin


    رقم العضوية : 1
    ذكر
    عدد المساهمات : 59
    نقاط : 365
    السٌّمعَة : -1
    تاريخ التسجيل : 04/12/2009
    العمر : 59

    القيادة التربوية في أزمنة الترشيد : الملحقون التربويون Empty رد: القيادة التربوية في أزمنة الترشيد : الملحقون التربويون

    مُساهمة من طرف abouarabi الجمعة 19 فبراير 2010 - 15:15

    بسم الله الرحمن الرحيم
    شكرا اخي على المرور
    الترشيد هو المشكل الاساسي في المنظومة التربوية ،والملحق التربوي حلقة مفقودة في الخطة الاستعجالية وفي النظام الاساسي .
    نرجوا من المسؤولين على القطاع اعطاء الحق الذي يستحقه الملحق.
    hamzaoui abdeladim
    hamzaoui abdeladim


    ذكر
    عدد المساهمات : 8
    نقاط : 20
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 07/01/2010

    القيادة التربوية في أزمنة الترشيد : الملحقون التربويون Empty القيادة التربوية في أزمنة الترشيد : الملحقون التربويون

    مُساهمة من طرف hamzaoui abdeladim الخميس 18 فبراير 2010 - 17:54

    [b]


    affraid
    [center]====================================================
    من المشكلات التي تواجه القادة التربويين في فترات الترشيد مشكلة كيفية المحافظة على تعاون و أداء الملحقين التربويين ،فكيف السبيل إلى تعويض هؤلاء الرجال و النساء التربويين عما يحدث من نقص في الأجهزة و الأدوات المساعدة لأداء عملهم في زمن الكومبيوتر و الأنترنيت و العولمة.
    فهل يستطيع الطبيب الجراح أن يعالج مريضا ما دون أجهزة و أودوات ؟وإذا لم يتوفر له ذلك ، فإنه يقوم بإعطاء وصفةو علاج لا يساعد على شفاء المريض.
    هذا بالإضافة إلى زيادة عدد التلاميذ و الطلاب في القاعات و الساحات ، و النقذ الموجه من الجهات المشرفة و من مديرين و مفتشين مثلا العلوم الطبيعية بمختبرها الذي هو إسم بدون مسمى يفتقر إلى أبسط الأدوات و المعدات السمعية البصرية و المواد الكميائيةو....و... إلى آخره و العون المحدد مع زيادة الأعباء

    =====================================================


    و على الرغم من أن الرواتب تعد معقولة في الوقت الراهن و الحاضر لكونها تدفع لأناس من من ذوي التعليم الجامعي في الأمة وتبقى أجور الملحقيين التربويين دون المستوى المطلوب و المرغوب فيه مما يجعل الروح المعنوية لهذه الفئة التي ساهمت في التنمية متدنية مما جعل الكثير منهم يملون ميدان التدريس ،ويحولون بشتى الوسائل و الطرق التهرب منه لوظائف أخرى حرة أو في المجال التربوي الخاص. و بحكم علاقتي بكثير من رجال و نساء الحقل التربوي لاحظت كيرا من التذمر و الشكوى بسبب الظروف المحيطة بالعمل في المؤسسات و لعل شكوى الملحقين التربويين خير دليل واضح و معاش على مدى ما تعانيه هذه الفيئة من إحباط نتيجة لبعض التصرفات الآمسؤولة من مديرين مباشرين و من بعض مفتشي العلوم الطبيعية

    في الوقت الذي يتوصل فيه المديرون في فترة الإمتحانات عادة يكون من الميسور اللجوء للمكافآت الملموسة المتصلة براتب المدراء و المنافع الأخرى و الإمدادات المدية و في ذات الوقت يجدون الملحقون التربويون أنفسهم حصدوا من العناء ما لا يطيقه المثقف من عدم المكافآت و لو المعنوية على عير الملموسات كالإعتراف كتابة بالجهود التي يبذلونها ، و منحهم الفرص لللإنجاز و ممارسة المزيد من المسؤولية و إبداء روح الصداقة و الإعتبار الشخصي نحوهم ، و على أي حال فإن غير الملموسات من هذا النوع يمكنها أن تمثل بدائل مؤقتة للمكافآت من المستوى المعيشي اللائق مضاف إليه بيئة العمل غير المرضية و لفترات قد طالت و تطول ، و لا يؤديان إلا لعدم الرضا المتزايد من جانب الملحقين التربويين


    الأساس النفسي
    ============
    إن دور القادة التربوية و المسؤولين على الصعيد المركزي الذي أقترحه لحقب التقشف في ضوء علم النقس التحفيزي ، يستند الى خمسة افتراضات تتعلق بالمهنيين التربويين رجال و نساء الملحقين التربويين و كيفية ارتباطهم بالعمل وهي :[/center
    ]

    " يــــتــــبــــع "... study

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 16 مايو 2024 - 0:55